عن الشركة

الوطنية في سطور
استراتيجية الشركة
فلسفة الشركة
الرسالة،الرؤية،الاهداف
مجلس الادارة
كلمة المدير العام
الانظمة والتعليمات
خريطة الموقع

فلسفة الشركة

الاطار الزمني : إعتمدت الشركة إستراتيجية لتشغيل وتدريب (2000) متدرب سنويا وعلى دفعتين متوازنة مع واقع واحتياجات سوق العمل من خلال (16)معهد منتشر في مختلف محافظات المملكة

لتحقيق الشركة لغاياتها وهي استقطاب الشباب للعمل في كافة قطاعات العمل وخاصة قطاع الانشاءات حيث من شأنها رفع نسبة الاردنيين المشتغلين في هذا القطاع ، وتدعيم الاستقرار وتحقيق الامن الاجتماعي وخفض معدلات الفقر والجريمة والتركيز على فئة الشباب بالفئة العمرية من سن (17-35) عام اذ تشكل هذه الفئة (70%) من مجموع اصحاب الجرائم. واحلال العمالة الاردنية مكان العمالة الوافدة والمساهمة بالناتج المحلي الإجمالي  من خلال تدريب وتشغيل قوى عاملة اردنية ذات مهارات وكفاءات عالية للمساهمة في حد نسبة البطالة وتحقيقا لاحتياجات سوق العمل ورفع نسبة الرضا لاصحاب العمل تصب الخطة الإستراتيجية لتحقيق أهداف وغايات الشركة من خلال النشاط الرئيسي لديها بالتدريب على عدة مهن واستفادهم بالحياة العملية.

  • هناك عدة مراحل ضمن منهجية العملية التدريبية للشركة الوطنية للتدريب والتشغيل وهي:
  1. الاستقطاب
  2. الالحاق
  3. التدريب الوطني
  4. التدريب المهني
  5. التدريب الميداني
  6. التشغيل اثناء التدريب
  7. التسويق (فرص عمل دائمة) بعد التخرج

 

الية الاستقطاب

  • استخدام الوسائل الإعلامية التالية لتحقيق أهداف هذه الخطة :
  • الإعلام المقروء (الصحافة، النشرات، التقارير البرشورات ، الملصقات،).
  • الإعلام المسموع (المقابلات الاذاعية، التقارير الاخبارية ).
  • الإعلام المرئي ( الأخبار ، التقارير المصورة، البرامج التنموية الاقتصادية  الهادفة التي تصب في هذا المجال).
  • التنسيق مع وزارة الأوقاف لإبراز المكانة الدينية للعمل المهني ووزارة التربية والتعليم لتوجية الشباب للعمل المهني ايضا.
  • الاتصال المباشر مع مؤسسات المجتمع المحلي في كافة المحافظات من خلال الندوات والمحاضرات واللقاءات.